منتدى الفوعة
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)
«´¨`*´¨`الفوعة يا سميرة الصيف ´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨` أخبريني عن أصدقائي´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عن باحة المدرسة القديمة´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عـن غـروب الشمـس´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`و مـــــوقد الشــــــــــتاء´¨`*´¨`»
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخول
     الإخوة الأعزاء أعضاء و زوار منتدى الفوعة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلاً وسهلاً بكم في أسرة منتدى الفوعة        نأمل أن تجدوا ما يسركم ويفيدكم في هذا المنتدى  *  متمنين لكم أطيب وأسعد الأوقات    

     ننتظر مشاركاتكم القيمة والمفيدة وكذلك ردودكم البناءة * و نرجوا منكم الإنتباه الى ضرورة إختيار القسم المناسب للموضوع المراد إدراجه في صفحات المنتدى* مع فائق الود والإحترام   


شاطر | 
 

 إيران وأول قمر اصطناعي إلى الفضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جواد أمين
عضو مساهم
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 36
تاريخ الميلاد : 31/07/1980
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : طالب علوم دينية
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 05/12/2008
عدد المساهمات : 420

مُساهمةموضوع: إيران وأول قمر اصطناعي إلى الفضاء   الأربعاء فبراير 04, 2009 4:02 am

أطلقت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أول قمر اصطناعي إلى الفضاء، بمناسبة الذكرى الثلاثين لإنتصار الثورة في ايران تحت شعار [b]"الله اكبر"[/b]، وهو أعز شعار على قلب الإمام الخميني الراحل.
وقال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال عملية الاطلاق: "أجيز لكم اطلاق القمر الصناعي أُميد في مدار الأرض بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في ايران. وأختارُ شعار الله اكبر شعاراً لإطلاق هذا الإنجاز الجديد. ولقد استوحيتُه من شعارات الإيرانيين أثناء انتصار الثورة في السبعينيات".
فقد اطلقت الجمهورية الإسلامية الإيرانية "اول قمر اصطناعي" إلى الفضاء، ويحمل هذا القمر اسم " أُميد" أي الأمل، وهو يعتبر الإنجازَ المحلي الأول لدولة اسلامية في الشرق الأوسط، ولم يسبقها في هذا المجال سوى كيان العدو الذي تتوفر له امكانات الاستفادة من الخبرات الغربية.
وقد أثمرت جهود العلماء الإيرانيين المتخصصين في الصناعات الجوية والفضائية، عن اطلاق قمر "أُميد" للإتصالات والمعلومات بواسطة صاروخ يحمل اسم "سفير- 2" بعد اجراء سلسلة من التجارب، والصاروخ الحامل قادر على حمل الأقمار الصغيرة إلى ما وراء المجال الجوي ووضعها في مدارها.
ويأتي هذا الإنجاز الهام في ظل محاولة الغرب حجب التكنولوجيا المتقدمة عن البلدان الاسلامية، وعلى الرغم من الحصار المشدد الذي يفرض على ايران، الأمر الذي دفعها الى تعزيز طاقاتها العلمية.
وقال الرئيس الايراني بعد الانجاز: "هذا حدثٌ كبيرٌ واعتقدُ انه فصل جديد للعلوم والتكنولوجيا في ايران. هذا الحدث سيعزز موقع ايران في العالم وسيعطي الخبراء عددا وافرا من الفرص".
وتوجه مخاطباً الشعب الايراني بالقول: "الامةَ الايرانيةَ العزيزة، لقد أرسى ابناؤكِ اول قمر صناعي من صنع محلي في مدار الارض".
ويزن "أُميد" خمسة وعشرين كيلو غراماً، وقد وضع في مدار الأرض على ارتفاع مئتين وخمسين كيلومتراً وقدرته القصوى هي بلوغ خمسمئة كيلومتر. ويقوم بخمس عشرة دورة حول الأرض في كل أربع وعشرين ساعة، ومهمته اجراء الإتصالات وارسال المعلومات إلى المحطات الأرضية وتلقي الأوامر منها، على موجتي تردد راديوي وعبر ثمان هوائيات.

وأعلنت ايران أنها ستستخدم هذا الإنجاز في سبيل الأهداف والسياسات الإنسانية والسلمية لها.
ويذكر ان الكيان الصهيوني ارسل سابقاً أقماراً إلى الفضاء بعضها لغاية التجسس على الدول العربية والإسلامية، وهو أول من ندد بالإنجاز الفضائي الايراني.

وقد افتتح الرئيس الايراني عبر دائرة تلفزيونية مغلقة 900 مشروع اقتصادي وصناعي في مختلف انحاء ايران، وذلك خلال احتفال اقيم في العاصمة طهران بمناسبة انتصار الثورة الاسلامية.
واكد احمدي نجاد حرص بلاده على مواصلة نهضتها الاقتصادية والصناعية اعتمادا على خبراتها الذاتية، مشيدا بالانجازات التي حققتها ايران على مدى العقود الثلاثة من عمر ثورتها.
وتحتفل ايران كل عام على مدى 10 ايام هي الفترة الفاصلة بين تاريخ عودة الامام الخميني (قدس سره) من المنفى وتاريخ سقوط نظام الشاه عام 1979.

طائرة لا يرصدها الرادار
ومن جهته اعلن قائد القوة الجوية في الجيش الايراني العميد حسن شاه صفي ان "الطائرة التي لا يرصدها الرادار والتي تصنيعها محلياً في ايران سوف يتم تدشينها منتصف العام الجاري"، مشيراً ان "انجازات القوات المسلحة الايرانية تتضمن جانباً دفاعياً بحتاً".
ولفت شاه صفي ان "وزارة الدفاع الايرانية ستبادر الى تصنيع مقاتلات (آذرخش وصاعقة) التي تم تصنيعها من قبل المتخصصين الايرانيين حسب احتياجات القوة الجوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال"، معلناً "عن نجاح اطلاق صاروخ (جو-جو) في اختبارين"، مضيفاً "نسعى الى زيادة مدى صواريخنا في اطار الاستراتيجية الدفاعية الايرانية".
القوة البحرية وانجاز سيفاجئ الجميع
وبدوره اكد مساعد مسؤول جهاد الاكتفاء الذاتي والابحاث في الجيش الايراني الاميرال محمد صدري ان "القوة البحرية ستعلن عن إنجاز في شهر نيسان/ابريل القادم سيفاجئ الجميع"، مشدداً على "مواصلة مسيرة التقدم للقوات العسكرية في البلاد وفي مختلف المجالات".
وفيما اوضح صدري ان "القدرة الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم في مستوى جيد"، قال ان "الجيش الايراني عقد العزم على القيام بأسرع وقت بتطوير حجم العمل كما وكيفاً في مجال الأبحاث وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة اعربت الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا والمانيا عن"قلقها الشديد" اثر اعلان الجمهورية الاسلامية الايرانية انها اطلقت قمرا اصطناعيا محلي الصنع ووضعته بنجاح على المدار.

وقال روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الاميركية ان عملية الاطلاق هذه "يمكن ان تؤدي الى تطوير صاروخ باليستي". واضاف "ان ذلك يشكل بالنسبة الينا مصدر قلق شديد".
بدوره اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء ان باريس "قلقة" بعدما قامت ايران بوضع قمر صناعي في المدار.
وقال المتحدث اريك شوفالييه للصحافيين ان "اطلاق هذا القمر الصناعي يثير قلقنا" مشيرا الى ان "هذه التكنولوجيا مشابهة جدا للقدرات البالستية". وشدد على ان "وجود شبه كبير جدا على الصعيد التكنولوجي يقلقنا".وتابع "لا يسعنا سوى ان نربط ذلك بالمخاوف الشديدة بشأن تطوير (ايران) قدرة عسكرية نووية"

من جهته وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيل راميل قال ان "هذا الاختبار يبين ويظهر قلقنا الشديد حيال نوايا ايران" مؤكدا ان بلاده تجري تحليلات تقنية لاعلان طهران وضع قمر اصطناعي في المدار.
واعلنت ايران انها وضعت في المدار مساء الاثنين اول قمر صناعي لها اطلق بواسطة صاروخ "سفير 2" واوضحت وكالة الانباء الرسمية الايرانية ان القمر الصناعي صنع باكمله في ايران واطلق عليه اسم "اميد" ما يعني الامل باللغة الفارسية.
من جهته وصف وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير اطلاق ايران اول قمر صناعي بانه "تطور مقلق".
وقال خلال زيارة الى الولايات المتحدة ان اطلاق القمر يظهر "مرة اخرى الانجازات الفنية التي تقدر عليها ايران وكذلك التهديدات". واضاف انه اذا صحت انباء اطلاق ايران قمر صناعي فان ذلك يشكل "تطورا مقلقا ومؤشرا مزعجا".
مسؤول عسكري في حلف شمال الاطلسي اعلن الثلاثاء انه اذا صح اعلان ايران بشان اطلاق قمر صناعي الى مداره فان ذلك يؤكد ان طهران لديها صواريخ قادرة على ضرب اسرائيل وجنوب شرق اوروبا.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "سيستغرق الامر عدة ايام حتى تتمكن كافة دولنا من التحقق من هذه المعلومات. في البداية سنتحقق من ما اذا كان ما اطلق هو فعلا قمر صناعي وما هو الارتفاع الذي يصله".
وتابع انه يبدو ان "وزن القمر ما بين 25 و40 كلغ. وارتفاعه منخفض جدا من 250 الى 500 كلم". واضاف انه "اذا تاكد ذلك فانه يعني ان صواريخهم قادرة على الانطلاق الى مسافة ما بين 2000 و 3000 كلم. ولذلك فسيصل مداه الى اجزاء من اوروبا واسرائيل و ذلك "سيكون تاكيدا على قدراتهم". واشار الى ان الحلف طور نظاما لحماية حلفاء مثل بلغاريا واليونان ورومانيا وتركيا لمثل هذا الاحتمال.


من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدواالله عليه
".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د . نزار بوش
عضو مساهم
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 51
تاريخ الميلاد : 05/04/1966
البرج : الحمل
العمل/الترفيه : أستاذ جامعي في موسكو
مكان الاقامة : موسكو
المزاج : غير مستقر و رايق بآن معا
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
عدد المساهمات : 413

مُساهمةموضوع: رد: إيران وأول قمر اصطناعي إلى الفضاء   الأربعاء فبراير 04, 2009 5:27 am

و الله انها فرحة كبيرة و لكن ستكون الفرحة أكبر عندما نطلق نحن قمرا صناعيا أيضا
و السؤال : متى سنستفيد نحن من أصدقائنا أو من أعدائنا و نحلق في عالم الدول الصناعية المتقدمة ؟ هذا مجرد سؤال
مبروك لايران هذا الانجاز و نشد على أيديهم و الى الامام


عدل سابقا من قبل د . نزار بوش في الأربعاء فبراير 04, 2009 2:42 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=nIIFumxqZE8
جواد أمين
عضو مساهم
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 36
تاريخ الميلاد : 31/07/1980
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : طالب علوم دينية
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 05/12/2008
عدد المساهمات : 420

مُساهمةموضوع: رد: إيران وأول قمر اصطناعي إلى الفضاء   الأربعاء فبراير 04, 2009 6:05 am

متى سنستفيد نحن من أصدقائنا هذا السؤال برسمنا
متى ومتى وإلى متى
متى تكسر الكلمات ....مافازإلا النوووووووومو
قولوها بهدوء شديد وبحذر كي لاينزعج من يحب النوم
أويتأفف امن يكره حي على خير العمل....
ممنون مرورك المبارك حكيمنا الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران وأول قمر اصطناعي إلى الفضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفوعة :: فوعة العلوم الإجتماعية :: صفحة الأخبار و الصحافة-
انتقل الى: