منتدى الفوعة
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)
«´¨`*´¨`الفوعة يا سميرة الصيف ´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨` أخبريني عن أصدقائي´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عن باحة المدرسة القديمة´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عـن غـروب الشمـس´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`و مـــــوقد الشــــــــــتاء´¨`*´¨`»
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخول
     الإخوة الأعزاء أعضاء و زوار منتدى الفوعة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلاً وسهلاً بكم في أسرة منتدى الفوعة        نأمل أن تجدوا ما يسركم ويفيدكم في هذا المنتدى  *  متمنين لكم أطيب وأسعد الأوقات    

     ننتظر مشاركاتكم القيمة والمفيدة وكذلك ردودكم البناءة * و نرجوا منكم الإنتباه الى ضرورة إختيار القسم المناسب للموضوع المراد إدراجه في صفحات المنتدى* مع فائق الود والإحترام   


شاطر | 
 

 موسكو وباريس ... اتفاق على عدم التدخل العسكري واختلاف حول ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابي بوش
عضو مساهم


الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : طالب في جامعه الطب البشري
مكان الاقامة : ايران - مشهد
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 30/10/2008
عدد المساهمات : 414

مُساهمةموضوع: موسكو وباريس ... اتفاق على عدم التدخل العسكري واختلاف حول ال   الخميس نوفمبر 01, 2012 7:51 pm


موسكو وباريس ... اتفاق على عدم التدخل العسكري واختلاف حول الرئيس الأسد
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو وفرنسا لن تسمحا بتفكيك سورية وانقسامها طائفياً، وأشار إلى تقارب فرنسي - روسي يما يتعلق بخطر انتشار الارهاب في المنطقة بسبب الأزمة السورية.

لافروف وفي مؤتمر صحافي في باريس مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس أشار إلى أن الجانبين يعارضان الحل العسكري للأزمة السورية، ودعا المعارضة السورية إلى تعيين متفاوض، لكي يتم التفاوض معه. ورأى لافروف أن "التفلسف حول إسقاط الحاكم غير فعال، إذا رأينا الهدف الرئيسي في ذلك، فإن إراقة الدماء ستستمر" وقال إنه يجب على السوريين أنفسهم تقرير مصيرهم، وهو قرار مجلس الأمن الدولي وجزء من الحل الوسط الذي تم التوصل إليه في جنيف".

وأضاف لافروف: "تجري في سورية حرب أهلية بمشاركة مرتزقة يقاتلون إلى جانب المعارضة، ولا يزال هؤلاء المرتزقة يصلون إلى سورية عبر حدودها مع الدول المجاورة". وتابع: لا يجوز تفسير بيان جنيف من وجهة نظر تقرير مصير الأسد، حيث يتعين على الشعب السوري تقرير مصيره.

وبدوره أكد وزير الخارجية الفرنسي أن موسكو وباريس تمكنتا من تحقيق تقارب موقفيهما بشأن تسوية النزاع في سورية، ولكن عددا من الخلافات ما يزال قائما، لاسيما فيما يتعلق ببقاء الرئيس الأسد، ونفى فابيوس تقديم فرنسا دعما عسكريا مباشرا لأي من أطراف النزاع في سورية.

كلينتون .... اسقاط دور "المجلس الوطني السوري"

في هذا الوقت قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون إن بلادها تريد مساعدة المعارضة السورية على توحيد صفوفها، واعتبرت أنه لم يعد من الممكن النظر الى "المجلس الوطني السوري" على انه زعيم للمعارضة، التي يجب ان "تشمل اشخاصا داخل سوريا مع اخرين".

ووصفت الوزيرة الأميركية المعلومات عن توجه من أسمتهم المتطرفين إلى سورية بالمثيرة للقلق، ورأت ان هؤلاء يسعون إلى تحويل مسار الأحداث هناك.

الإبراهيمي في بكين ... أمل بدور صيني نشط لحل الازمة السورية

وقد اعرب المبعوث الدولي الى سورية الاخضر الابراهيمي في بكين عن امله في ان تلعب الصين دورا نشطا من اجل المساهمة في وقف العنف في هذا البلد، لدى لقائه وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي لاجراء محادثات.
http://www.almanar.com.lb


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موسكو وباريس ... اتفاق على عدم التدخل العسكري واختلاف حول ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفوعة :: فوعة العلوم الإجتماعية :: صفحة الأخبار و الصحافة-
انتقل الى: