منتدى الفوعة
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)
«´¨`*´¨`الفوعة يا سميرة الصيف ´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨` أخبريني عن أصدقائي´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عن باحة المدرسة القديمة´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عـن غـروب الشمـس´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`و مـــــوقد الشــــــــــتاء´¨`*´¨`»
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخول
     الإخوة الأعزاء أعضاء و زوار منتدى الفوعة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلاً وسهلاً بكم في أسرة منتدى الفوعة        نأمل أن تجدوا ما يسركم ويفيدكم في هذا المنتدى  *  متمنين لكم أطيب وأسعد الأوقات    

     ننتظر مشاركاتكم القيمة والمفيدة وكذلك ردودكم البناءة * و نرجوا منكم الإنتباه الى ضرورة إختيار القسم المناسب للموضوع المراد إدراجه في صفحات المنتدى* مع فائق الود والإحترام   


شاطر | 
 

 اغلاق مضيق هرمز لـ 48 ساعة سيؤدي الى انهيار الاسواق الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابي بوش
عضو مساهم


الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : طالب في جامعه الطب البشري
مكان الاقامة : ايران - مشهد
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 30/10/2008
عدد المساهمات : 414

مُساهمةموضوع: اغلاق مضيق هرمز لـ 48 ساعة سيؤدي الى انهيار الاسواق الغربية   الأربعاء أكتوبر 31, 2012 11:31 pm

محللون غربيون: اغلاق مضيق هرمز لـ 48 ساعة سيؤدي الى انهيار الاسواق الغربية


طهران/كيهان العربي: ذكر محلل اميركي رفيع المستوى في الشؤون العسكرية، انه كما ان اسرائيل لاطاقة لها في هجوم عسكري على ايران، فكذلك الاسواق الغربية، ستنهار بمجرد غلق مضيق هرمز..

وفي اشارة الى ضعف قوات الكيان الصهيوني، فقد اكد (غوردون داف) وهو عسكري اميركي سابق في فترة حرب فيتنام، وكاتب مشهور في (ويتر نز تودي)، في مقال نشرته (برس تي وي)، ينتابني الاستغراب من ادعاءات الكيان الصهيوني بمهاجمة ايران في الوقت الذي تفر قواته لادنى شدة في ساحات المعارك، كما ان الكثير من الاسرائيليين يحدوهم الامل في الغاء الخدمة العسكرية الالزامية.

وقال هذا المحلل العسكري: ان الكثير من الشباب الاسرائيين قلقون من تصاعد التهديدات التي تواجه النظام الصهيوني. فاكثر من 50 بالمئة من الشباب يفرون من الخدمة العسكرية الالزامية، فالقوانين الاسرائيلية غير نافذة الا على اليهود الارتدوكس.

واضاف: كنت عضوا في السنوات الماضية في فريق مختص لدراسة مضيق هرمز. في هذه الدراسة توصلنا الى ان ايران ليس فقط قادرة على غلق مضيق هرمز، وتستهدف من مئات الاميال ابعد من سواحلها أي سفينة عسكرية او مدنية فحسب، بل بامكانها ان تغلق المضيق الى أي وقت شاءت، في الوقت الذي ستنهار الاسواق والعملة الغربية بعد 48 ساعة من غلق المضيق.

هذا وكتب ثلاثة محللين في صحيفة نيويورك تايمز، مقال جاء فيه: ان مسؤولين رفيعي المستوى في البنتاغون على اطلاع بقدرة ايران في غلق مضيق هرمز، ولذا استقدموا ثمان كاسحات الغام الى الخليج الفارسي كي يقللوا من فترة غلق المضيق.

واستطرد، (تام شانكر، واريك اشميت، وديفيد سنغر) في مقالهم، قائلين: ان اميركا قد ارسلت خلسة قوات اضافية الى الخليج الفارسي كي تحول دون اغلاق ايران للمضيق.

والجدير بالذكر ان رئيس جهاز الامن الدفاعي الاميركي كان قد حذر من ان أي تهديد لايران سيتسبب في غلقها لمضيق هرمز.

واضاف الجنرال (رونالد برغس) في اجتماع للجنة القوات المسلحة للكوتغرس الاميركي، ان ايران يمكنها واو مؤقتاً ان تغلق مضيق هرمز، كما ويمكنها ان تزرع عملاء لها في مختلف انحاء العالم كي تهاجم مصالح اميركا.

في نفس السياق قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية: انه فيما اذا اغلقت ايران مضيق هرمز فان اسعار النفط سترتفع ضعفين، مضيقا ان اغلاق المضيق سينعكس سلبا على جميع الدول المنتجة للنفط.

وشدد عاصم جهاد على ان جميع الدول في العالم تسعى لمنع اغلاق مضيق هرمز، وذلك لان غلق المضيق بمثابة انتكاسة اقتصادية لهذه الدول وهي تعاني اصلا من ازمة اقتصادية شديدة.

من جانبه توقع مساعد رئيس الوزراء العراقي وصول اسعار النفط الى 150 دولار للبرميل الواحد فيما اذا اغلق المضيق، قائلاً: فيما اذا ازداد التوتر بين ايران والغرب فان اسعار النفط ستصل الى مستوى غير مسبوق.

واضاف حسين شهرستاني: اذا ما اغلقت ايران المضيق فان سعر برميل النفط سيصل الى 150 دولاراً، كما ولايمكن ان يتوقع احد تداعيات ذلك على الاسعار.

هذا وكان نواب مجلس الشورى الاسلامي قد اعدوا مشروع قرار يمنع بموجبه عبور ناقلات نفط الدول التي تشارك في الحظر.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغلاق مضيق هرمز لـ 48 ساعة سيؤدي الى انهيار الاسواق الغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفوعة :: فوعة العلوم الإجتماعية :: صفحة الأخبار و الصحافة-
انتقل الى: