منتدى الفوعة
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)
«´¨`*´¨`الفوعة يا سميرة الصيف ´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨` أخبريني عن أصدقائي´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عن باحة المدرسة القديمة´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عـن غـروب الشمـس´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`و مـــــوقد الشــــــــــتاء´¨`*´¨`»
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخول
     الإخوة الأعزاء أعضاء و زوار منتدى الفوعة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلاً وسهلاً بكم في أسرة منتدى الفوعة        نأمل أن تجدوا ما يسركم ويفيدكم في هذا المنتدى  *  متمنين لكم أطيب وأسعد الأوقات    

     ننتظر مشاركاتكم القيمة والمفيدة وكذلك ردودكم البناءة * و نرجوا منكم الإنتباه الى ضرورة إختيار القسم المناسب للموضوع المراد إدراجه في صفحات المنتدى* مع فائق الود والإحترام   


شاطر | 
 

 جيفري فليتمان في بيروت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين اليوسف

avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 23/04/1987
البرج : الثور
العمل/الترفيه : مشكل
مكان الاقامة : السعوديه
المزاج : تمام التمام
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
عدد المساهمات : 65

مُساهمةموضوع: جيفري فليتمان في بيروت   الجمعة مايو 20, 2011 5:43 am

توجهت الأنظار بريبة الى زيارة مساعد وزيرة الخارجية الامريكية جيفري فليتمان الى بيروت خلال الساعات المقبلة والتي هي مثار شكوك وتساؤلات عن مدى ارتباطها بالاوضاع العامة والدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة، علما ان الزيارة تكشف حجم التدخلات والضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية من اجل تعطيل وتعقيد عملية تاليف الحكومة.
عضو المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي انتقد ازدواجية المعايير التي تتعاطى بها الولايات المتحدة مع الدول. وفي كلمة خلال اعتصام مع شهداء مسيرة العودة في الاسكوا، وصف قماطي الحديث عن الديمقراطية الاميركية بانها اكذوبة لافتا الى ان اوباما يرسل جيفري فيلتمان الى لبنان من اجل التخرييب وعرقلة الحلول.

الصحافي والكاتب السياسي جورج علم اكد ان زيارة فيلتمان الى بيروت هي مثار شكوك وتساؤل خصوصا مشيرا في حديث لاذاعتنا الى ارتباطها بالاوضاع العامة في الشرق الاوسط.

القيادي في التيار الوطني الحر بسام الهاشم اكد ان زيارة مساعد نائب وزيرة الخارجية الاميركية جفري فيلتمان الى لبنان هي بهدف اعادة تنظيم وشد ازر الفريق الذي تركه اثر مغادرته بيروت، لافتا في حديث لاذاعتنا الى ان فيلتمان سيحاول تقوية معنويات فريق 14 اذار والايحاء لهم بأن الاوان لم يفت بعد لتعطيل تشكيل الحكومة.

رئيس حركة الشعب النائب السابق نجاح واكيم راى أن زيارة فيلتمان إلى لبنان هدفُها إعادة شد أزر قوى الرابع عشر من آذار بعد خسارة رهانهم حول سقوط النظام في سوريا. واكيم وفي حديث لإذاعة النور ضمن برنامج السياسة اليوم استبعد إمكانية تشكيل حكومة في لبنان ، معتبراً أنه ليس هناك فارق بين تشكيل هذه الحكومة أوعدمها في ظل عدم وجود دولة في لبنان وإنما شركة مساهمة تلتفح عباءة الطائفية السياسية.

المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان اعتبر أن زيارة فيلتمان الى بيروت في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به لبنان والمنطقة هو نذير شؤم، لافتاً الى انها محاولة مكشوفة من قبل الإدارة الأميركية للتأكد عن كثب بأن ما تقوم به من تدخلات وتمارسه من ضغوط على بعض القيادات اللبنانية من خلال فيلتمان وأمثاله قد أعطى ثماره في تعطيل وتفشيل عملية قيام حكومة جديدة في لبنان وقطع الطريق أمام أي مسعى لإعادة التواصل بين اللبنانيين.

واضاف المفتي قبلان لقد بات من المؤكد بأن أميركا ما دخلت أرضا إلا أفسدتها، وما حصده اللبنانيون في السابق ويحصدونه الآن هو بسبب سياسة فرق تسد التي أتقنها فيلتمان بعدما وجد في لبنان من القيادات من يصغي ويصفق له . 

النائب السابق عدنان عرقجي ندد بالزيارة المشبوهة للسفير جيفري فيلتمان الى بيروت وسال عن سبب هذه الزيارة واهدافها وتوقيتها،وراى عرقجي ان المهمة الابرز لفيلتمان ستكون محاولة زج لبنان عبر بعض القوى المعروفة في المؤامرة ضد سوريا في تكرار لتجربة عام الفين وخمسة وما تلاها .

أمين الهيئة القيادية في حزب المرابطون العميد مصطفى حمدان اكد ان فيلتمان يأتي الى لبنان للتخريب منتقدا بعض اللبنانيين الذين استبقوا الزيارة ليطلقوا السهام على الشهداء في مارون الراس ومجدل شمس معتبرين ان هؤلاء الشهداء يدارون من قبل بعض الاحزاب او الدول بهدف الضغط من اجل بدء مفاوضات بين اسرائيل وسوريا او لتخفيف الضغط عن سوريا. كلام حمدان جاء خلال اعتصام تضامني وفاء لشهداء مسيرة العودة في وسط بيروت.

رئيس حزب الحوار فؤاد مخزومي وبعد زيارته نائب رئيس المجلس الاسلامي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان لفت الى وجود محاولات لإيقاف ما تمّ الاتفاق عليه من تشكيل الحكومة وليس آخرها زيارة السفير الامريكي جيفري فيلتمان الى بيروت، داعياً في الوقت عينه جميع المراهنيين على تغييرات في المنطقة الى ان يقرأوا بشكل صحيح...

من جهته رأى رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزّاق أن زيارة فيلتمان الى لبنان تأكيد على انه يخطط لهذا البلد أن يكون في ظل الوصاية الأمريكية.
وقال إن فيلتمان ياتي إلى لبنان ليحضر لمرحلة جديدة بعد فشل قوى الرابع عشر من آذار في المرحلة السابقة واضاف أنه جاء ليزرع الفتنة بين ابناء البلد الواحد والعقيدة الواحدة وليضرب السلم الأهلي في لبنان.
ونصح الشيخ عبد الرزّاق الرئيس سليمان والرئيس ميقاتي الى عدم الاصغاء الى فيلتمان بل ينبغي ان توجه له رسالة قاسية بعدم التدخل في شؤون لبنان الخاصة.
منتدى الفوعة syria syria syria
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جيفري فليتمان في بيروت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفوعة :: فوعة العلوم الإجتماعية :: صفحة الأخبار و الصحافة-
انتقل الى: