منتدى الفوعة
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)
«´¨`*´¨`الفوعة يا سميرة الصيف ´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨` أخبريني عن أصدقائي´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عن باحة المدرسة القديمة´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`عـن غـروب الشمـس´¨`*´¨`»
«´¨`*´¨`و مـــــوقد الشــــــــــتاء´¨`*´¨`»
(`'•.¸........(` '•. ¸ * ¸.•'´)........¸.•'´)



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخول
     الإخوة الأعزاء أعضاء و زوار منتدى الفوعة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلاً وسهلاً بكم في أسرة منتدى الفوعة        نأمل أن تجدوا ما يسركم ويفيدكم في هذا المنتدى  *  متمنين لكم أطيب وأسعد الأوقات    

     ننتظر مشاركاتكم القيمة والمفيدة وكذلك ردودكم البناءة * و نرجوا منكم الإنتباه الى ضرورة إختيار القسم المناسب للموضوع المراد إدراجه في صفحات المنتدى* مع فائق الود والإحترام   


شاطر | 
 

 لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د . نزار بوش
عضو مساهم


الجنس : ذكر
العمر : 50
تاريخ الميلاد : 05/04/1966
البرج : الحمل
العمل/الترفيه : أستاذ جامعي في موسكو
مكان الاقامة : موسكو
المزاج : غير مستقر و رايق بآن معا
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
عدد المساهمات : 413

مُساهمةموضوع: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الجمعة مايو 06, 2011 1:59 pm

بقلم:د . نزار بوش

لقد تخبطنا كثيرا خلال شهرين ونحن نقلب من محطة فضائية إلى أخرى لنسمع ونرى ماذا يحدث في الوطن سوريا ، ولم نعد نعرف النوم الهادئ والحلم الجميل ، وبدأ ضياعنا بين التصديق والتكذيب لهذه القناة أو تلك وبدأنا نبحث عن الخبر الصادق والحقيقة لكننا لم نجدهما .
فهناك يعيش أهلنا وأحبائنا وهناك أرض ميلادنا وبعض ذكرياتنا وسوريا تبقى وطننا التي لانستطيع أن نتجاهل مايحدث فيها مهما طالت غربتنا وعشنا بعيدا عنها بالمسافة.
لقد لمسنا خلال شهر ونصف تهييجا وتجييشا إعلاميا منقطع النظير من قنوات فضائية مختلفة لإسقاط النظام في سوريا، حيث كانت بعض هذه القنوات لتوها تمدح نظام الحكم في سوريا بسبب ممانعته للسياسة الأمريكية في المنطقة العربية، ودعمه لكل المقاومات ضد اسرائيل ، وفجأة انقلبت هذه الفضائيات وصارت هي الخط الأمامي الاعلامي الداعم لما تسميه بمظاهرات الثورة السورية ، حيث أن هذه القنوات هي التي أعلنت الثورة وليس الشعب السوري ،ترى من أعطى هذه القنوات الأمر بشن الحرب على النظام السوري وهل هذه القنوات تريد خيرا للشعب السوري ؟!!!!!!!.
نعم أنا لست من محبي النظام في سوريا ولست من المعجبين بقاماته وكم أتمنى أن يتم التغيير بهدوء وننتقل إلى انتخابات ديمقراطية حرة تشارك فيها كل الأحزاب السياسية في الوطن من شرقه إلى غربه ومن جنوبه إلى شماله وهذا التمني سيتحقق عاجلا أم آجلا لا محال وعلى يد السلطة السورية نفسها لكني لن أكون مع هؤلاء الذين يقذفون بحجارتهم المستوردة المسمومة على بللور الوطن الجميل لتكسيره، ولن أكون مساندا لهؤلاء الذين يزاودون على الشعب السوري بشعاراتهم وهتافاتهم الدنيئة الرديئة التي جعلتني أفكر وأشكك ومن ثم أتيقن أنهم لا يريدون خيرا للوطن.
يقولون ثورة لكني لا أرى إلا فوضى وقتل وحرق ممتلكات الشعب ، فأين الثورة أيتها المعارضة ، ولما الثورة وهل تريدون أن تسيل أنهار من الدماء على أرض الياسمين سوريا، لأن كلمة ثورة تعني "الدماء" وهذا مرفوض.
تهتفون كل يوم جمعة أنكم تريدون اسقاط النظام وهذا يعني عمل انقلابي يؤدي إلى "سيل من الدماء".
تقولون أنكم معارضة لكنني لا أعرف أحدا منكم ولا شيئا عن برامجكم.
تقولون أنكم معارضة سلمية ومثقفة ولكن نسمع هتافاتكم السوقية الشارعية على ىسبيل المثال (يا..... يا ديوس.....)، (مكتوب على الصرامي......حرامي)،يا بعثي يا.......)ووووووو..... ، هذا ما كنا نسمعه في مظاهرة موسكو التي جمعت بضع عشرات منكم وقلتم أنكم تمثلون المغتربين السوريين في روسيا وقلتم أنكم تمثلون الجالية السورية في روسيا في بيانكم الذي أصدرتموه، وأسألكم هل هذه هي ديمقراطيتكم التي تبغونها .
نعم رغم أني عانيت من النظام في سوريا وأنا لست منتميا إلى أي حزب كان، لن أكون بجانبكم ولن أمشي على دربكم بعد أن سمعتكم أيها المعارضون لأني لا أعرف أحدا منكم ولاشيئا عنكم سوى عباراتكم السوقية ومطالبكم الدموية المختبئة خلف غطاء الحرية.
أيها المعارضون اسمحوا لي بالسؤال التالي : ماهومخططكم وبرنامجكم؟.
تقولون أنكم لستم مع التدخل الأمريكي لكني أسمع كثيرا منكم ممن يناشد أمريكا عبر قناة الجزيرة والعربية لفرض حظر جوي على سوريا لانقاذكم من القتل لكن تبين أنكم أنتم الذين تقتلون جنود الجيش والأمن وتخبئون الأسلحة في الأوكار ووووو...
لقد فرحتم وهللتم عبر القنوات الفضائية عندما اجتمع مجلس الأمن لفرض عقوبات على سوريا ،لا أنا آسف فرض عقوبات على الشعب السوري!!!
أنتم تعرفون أن المتضرر الأول من الحصار والعقوبات هو الشعب السوري وليس النظام في سوريا الذي تريدون اسقاطه.
نعم ضخمتم مايحدث في سوريا وجيشتم وهيجتم كل ما تملكونه من اعلام أصبح معروف بصلته بالولايات المتحدة الأمريكية لتبدو الصورة مأساوية في الوطن فتؤثر على الحالة النفسية للقاطنين في سوريا وعلى المغتربين البعيدين عن الوطن بالمسافة من أجل أن نقف معكم بإسقاط النظام الذي يؤدي إلى انهيار الدولة ،كما لو أن اسقاط النظام هي رشفة من كأس نبيذ.
لقد ظهرتم على حقيقتكم أيها المعارضون ولم يبق لدي ريبة بارتباطكم بأمريكا وخططها الجهنمية التي تريد انهيار الدولة السورية وليس سقوط النظام السوري من خلال اطلاعي على اعلامكم ومواقعكم وفضائياتكم التي تبث السم في هواء سوريا، لشل الحركة والحيوية للدولة وإثارة الفتنة والحرب الأهلية فيها ومن ثم التدخل الغربي بألف حجة وحجة.
أنا لا أتهم أحدا بالخيانة ولكن ارتباطكم بأمريكا يمكن أن يكون بمعرفتكم أيها المعارضون أوغير معرفتكم ويمكن أن يكون بإرادتكم أولا إرادتكم، أو بقصد أوغير قصد، لكن االأكيد والمعروف أن أمريكا لا تريد لبلدنا إلا الشر كما أرادته لليبيا والعراق، ولوخيروني بأن أكون معكم لأنفذ مخطط أمريكي غربي بتمويل سعودي واعلام قطري لتحقيق هدف اسرائيلي أو أكون مع النظام السوري الذي لا يعجبني ، سأختار النظام وسأدافع عن الوطن بشراسة ، إن كنت مهاجرا أومهجرا ،إن كنت مغتربا أومغربا، ولن أهتف معكم باسقاط النظام ،ولن أهتف للنظام بالروح بالدم...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=nIIFumxqZE8
حسين اليوسف



الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 23/04/1987
البرج : الثور
العمل/الترفيه : مشكل
مكان الاقامة : السعوديه
المزاج : تمام التمام
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
عدد المساهمات : 65

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الجمعة مايو 06, 2011 10:53 pm

اشكرك دكتور نزار علي الموضوع وكل واحد الو رئي وانا اهتف للنظام بالروح بالدم نفديك يابشار الاسد (الله سوريا بشار وبس)(سوريا الله حاميه) syria syria syria منتدى الفوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hussam7ajhasan
عضو نشيط


الجنس : ذكر
العمر : 39
تاريخ الميلاد : 09/03/1977
البرج : السمك
العمل/الترفيه : بالسياحة والسفر مكتب أريج الشرق مسؤل قسم السياحة
مكان الاقامة : دمشق
المزاج : طموح للافضل
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 193

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   السبت مايو 07, 2011 7:50 pm




أنا راح قول بيت هالشعر بس

جزى الله الشدائد كل خير

عرفت بها صديقي من عدوي

وأنا راح أهتف بأعلى صوتي

بالروح بالدم أفديك يابشار

أنا سوري .................. يانيالي

syria syria syria
syria syria
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hussam7ajhasan@hotmail.com
يوسف فاعور



الجنس : ذكر
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 23/07/1986
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : الرياضة
مكان الاقامة : السيدة زينب
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
عدد المساهمات : 85

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   السبت مايو 07, 2011 8:19 pm

في ذكرى تجديد البيعة للسيد الرئيس صرحت فتاة سعودية بقولها كم تمنيت لو انا سوريا لاقول لهذا القائد العظيم في هذا اليوم نعم وابصم له بالدم اقول لمغتربينا الكرام هل يوجد في البلاد التي انتم فيها رئيس متل سيادة الرئيس بشار
انتم تريدو تعدد الاحزاب وسوف يكون لكن نتمنى ان ننزع الحقد من انفسنا لنكون يداً واحدة مع قائدنافي مسيرة الاصلاح
حب سورية ما هو مجرد حكايه
أو كلمة تنقال في أعذب أسلوب

حب الاسد إخلاص مبدأ وغايه
تبصر به عيون وتنبض به قلوب

حب الاسد احساس يملا حشايه
وانا بدونه في الأمم غير محسوب

موجود في دمي وكامل عضايه
سامي وهو للنفس غالي ومرغوب

لك يا سورية في سما المجد رايه
واسمك عليها باحرف العز مكتوب

إشمخ وحنا لك أمان وحمايه
ولك عهد منا نوفي بكل مطلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/yosefalasd
عماد عبد الهادي غاوي
عضو مميز


الجنس : ذكر
العمل/الترفيه : مدير مبيعات
مكان الاقامة : الشارقة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
عدد المساهمات : 447

مُساهمةموضوع: رد   السبت مايو 07, 2011 9:31 pm


عزيزي د. نزار :
إذا كان هنالك ما يميز سوريا ، عن مثيلاتها من دول العالم ، فهي استطاعت بطريقة أو بأخرى ، أن ترفع عن كاهلها عقدة الطائفية ، وللأسف الشديد
كثُر الدخلاء ،والعواينية ( المخربين ) للوطن ، وتكالبت أمم وحكومات وأشخاص مرتزقة لهتك حرمة الوطن وتقسيمه ، لكنهم خســــؤوا !
وعن المشروعات والإصلاحات والحرية التي يطالب بها المعارضون ، أقول وبكل صدق إن شعاراتهم زائفة :
إن من يحمل السلاح ويقتل الأبرياء ليس مصلحاً .
ومن يستعمل الحثالة لخلع السلطة أو إثارة الفتنة كذلك ليس مصلحاً ولا وطنياً.
لن نتحدث عن المشاريع الوهمية للمعارضة ، لكن أعتقد أنه من مجرد أن نذكر أسمائهم فإن رائحة الفتنة والشر والخيانة تنبعث في أنفاسنا .
عبد الحليم خدام .... إنتو أكبر قدر / عدنان العرعور .... أجلكم الله / مأمون البني وإلا الحمصي .... حشات الدكر / والقائمة تطووووووووووول
ولا أريد أن أقلب مزاجكم بهذه الليستة التي تعرفونها أكثر مني جميعكم ، ولن أهتم حتى لو تآمر العالم كله على سوريا لأنني أراهن على صمود رجال
جبل الله صبرهم وعزيمتهم بحب سوريا وتراب سوريا ، وأراهن على شباب وشابات يملكون عزيمة الأسود ، ويستطيعون تحدي أعتى الطغاة ن بفكرهم
ومدى انتمائهم ونقاء مبادئهم ، الوطن أكبر من الجميع ، الوطن لكل الشرفاء ، سحقاً لكل الجبناء الخونة / الله يحيي الجيش السوري الباسل .

لقد أسعدني ما تفضلت به أخيراً ، وهذا المنتظر منك ومن كل الشباب السوريين ، حب الوطن من الإيمان .
وإن كنت قد علمت بزيف برنامج المعارضة مؤخراً ، فنحن نعلم ولا نثق بهم / من الصبح .
* كما أرجو من الأخوة الأعضاء بالمساهمة في الدفاع عن وحدة الوطن في المواقع الهامة ، وأن لا تقتصر المشاركات فقط على موقع منتدى الفوعة
حتى لاينطبق علينا المثل القائل : على بال مين يللي بترقص بالعتمة .
........................
دمتم بألف خير ، ودامت سوريا حرة أبية ، ودام عزّك يا بشاااااااااااااار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د . نزار بوش
عضو مساهم


الجنس : ذكر
العمر : 50
تاريخ الميلاد : 05/04/1966
البرج : الحمل
العمل/الترفيه : أستاذ جامعي في موسكو
مكان الاقامة : موسكو
المزاج : غير مستقر و رايق بآن معا
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
عدد المساهمات : 413

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الأحد مايو 08, 2011 12:57 am

أتمنى من الأخوة الدخول على المواقع التالية ووضع تعليقاتهم، لأن الهجوم بدأعلي بقوة
http://www.facebook.com/faleppo#!/nizar.bush

http://www.mgtrben.com/portal/showthread.php?t=75802


http://shamyat.ru/modules.php?name=News&file=article&sid=4952&mode=&order=0&thold=0



http://syriarus.ru/opinon/3843.htm

l
http://shamyat.ru/modules.php?
name=News&file=article&sid=4955&mode=&order=0&thold=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=nIIFumxqZE8
حيدر الشيخ
عضو مميز


الجنس : ذكر
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 02/08/1990
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : مدير مقهى انترنيت
مكان الاقامة : دمشق السيدة زينب
المزاج : مفيّش
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
عدد المساهمات : 504

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الأحد مايو 08, 2011 8:11 am

الدكتور نزار سلام من الله عليك

قبل ان اكتب رأيي اريد ان اقول جملة ان المقالة التي كتبتها شبيهة بمقالة كتبها الكاتب فؤاد حميرة وقمت بالرد عليه بجملة قصيرة وهي ( انني احييك اذ رفضت التدخل الاجنبي في سوريا ولكنني يا فؤاد حميرة وبكل صراحة لا احبك )

ولو انني قرات مقالتك قبل نشرها على اي موقع كان فكنت أؤكد لك بان الهجوم عليك سيكون شرسا واذا سألتني لماذا ؟ فسأقول لك لان الشعب السوري يعشق الدكتور بشار الاسد

وعندما طلبت منا ان ندخل لنعلق فانا كنت ساقف الى جانب كل المعلقين لاني مواطن سوري يعشق الدكتور بشار الاسد ويفديه بروحه ودمه وبكل ما تعني الكلمة

انهي حديثي بتوجيه نداء الى كل من يريد ان ينشر مقال يحمل نفس الافكار التي تحملها انت او فؤاد حميرة او اي شخص اخر احييكم على روحكم الوطنية لكن انصجكم لا تنشروا واذا نشرتوا تحملوا مسؤولية ما تنشرون فمن لا يعجبه نظام بشار الاسد هو خاطئ لان لا فؤاد حميرة ولا الدكتور نزار ولا اي مفكر في هذا العالم هو افضل من بشار الاسد
واقول كلمة اخيرة آمل ان يسمعها كل العالم (بالروح بالدم نفديك يا بشار نقولها من القلب )

وأؤكد لك يا دكتور نزار ان من يصنع الثورة هو نحن ومن يقول يعجبني او لا يعجبني هو نحن الشباب ونحن المثقفون وليس انتم

رايي وبصراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د . نزار بوش
عضو مساهم


الجنس : ذكر
العمر : 50
تاريخ الميلاد : 05/04/1966
البرج : الحمل
العمل/الترفيه : أستاذ جامعي في موسكو
مكان الاقامة : موسكو
المزاج : غير مستقر و رايق بآن معا
تاريخ التسجيل : 18/11/2008
عدد المساهمات : 413

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الأحد مايو 08, 2011 3:17 pm

صديقي حيدر أيها الغالي والعزيز لربما لاتعرف عني الكثير ،لكني أيها العزيز أقدر وأحترم رأيك وأحترم محبتك للرئيس بشار وهذا حقك ولكني أنا أيضا مواطن سوري ويحق لي أن أعطي رأيي وبأدب لا تنسى أيها الصديق أنني أعطيت الوطن ليس أقل ممن يعيشون على ترابه الآن ولا منية بذلك بل وهذا واجبي الوطني ، لقد خدمت في صفوف القوات المسلحة السورية وعملت في معامل الدولة ودرست في أكاديمية الأسد وترجمت كتابا علميا ، ودافعت عن الوطن بكل امكانياتي المتاحة وأنا خارج الوطن وما زلت أفعل هذا دون كلل أوملل وكل هذا واجبي الوطني لأن سوريا بالنسبة ليست كأية دولة بل هي عشقي الجميل
على كل حال أنت فهمتني خظأ ،لأني عندما قلت أنني أتعرض لهجوم هذا يعني أنني أتعرض لهجوم من الذين يسمون أنفسهم معارضة وليس ممن يؤيدون السلطة يا عزيزي وقد اتهموني بأنني بوق للسلطة
على كل حال أدخل مرة ثانية على الموقع التالي وضع رأيك على مقالة تتهمني وتتهجم علي، أن المعارضة سوف تحاسبني عندما تنتصر هذه هي ديمقراطيتهم التي يبغونها.
مرة ثانية أحترم رأيك وأحاسيسك ولكن أنا أيضا مواطن سوري لا أحب أن أزاود على شعبي وخاصة وأنا في الغربة ، فأنتم هناك في الوطن تقرروا ماذا يجب فعله ولكم أنتم الأحقية ولا لأحد غيركم ممن يصرخون من لندن وباريس وواشنطن ووو... ، وأنا أجزم بذلك يا أخي حيدر
دمت بخير أخوك نزار

http://shamyat.ru/modules.php?name=News&file=article&sid=4955


منتدى الفوعة

http://www.mgtrben.com/portal/showthread.php?t=75802
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/watch?v=nIIFumxqZE8
noor alzahra
عضو نشيط


الجنس : انثى
العمر : 33
تاريخ الميلاد : 29/07/1983
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : مدرسة
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
عدد المساهمات : 108

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الأحد مايو 08, 2011 8:20 pm

ان من يعيش ضمن الاراضي السورية هو الاحق في ان يقول كلمته

سسسسسسسسسسسسسسسسسسورية يا حبيبتي
syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria syria
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر الشيخ
عضو مميز


الجنس : ذكر
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 02/08/1990
البرج : الاسد
العمل/الترفيه : مدير مقهى انترنيت
مكان الاقامة : دمشق السيدة زينب
المزاج : مفيّش
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
عدد المساهمات : 504

مُساهمةموضوع: رد: لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم   الإثنين مايو 09, 2011 7:13 am

اخي وعزيزي وصديقي وشريكي في الوطن الدكتور نزار
انت محبتك في قلبي محفوظة
وانا احييك واقدر جهودك التي تبذلها من اجل الوطن الغالي

لكن قلت (لن اهتف معكم باسقاط النظام ولن اهتف للنظام بالروح بالدم ) وقلت ان النظام لا يعجبك فبرأيك هل هذا انصاف بحق رجل حارب العالم كله من اجل مبدا المقاومة وانتصر على كل الضغوط
التي مورست ضد سوريا من اجل اركاعها واخضاعها
وانت تعلم ونحن نعلم والعالم كله يعلم ان هذا العز وهذه الكرامة صنعها بشار الاسد
واتمنى منك ايها العزيز ان تنصف هذا الرجل واذا كنت بقلبك تهتف بالروح بالدم فظهرها ليسمعها العالم كله لانها يا صديقي فخرنا وكرمتنا
ومن يتهمك بانك بوق لبشار الاسد فانا برايي هذا فخر
واقولها انا (انا حيدر الشيخ بووووووووووووووق لبشار الاسد )
واعتذر عن سوء فهمي للتعليق
لك محبتي و مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لن أهتف معكم بإسقاط النظام ولن أهتف للنظام بالروح بالدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفوعة :: فوعة العلوم الإجتماعية :: صفحة الأخبار و الصحافة-
انتقل الى: